Tuesday 6 March 2018

جلسات تداول العملات الأجنبية بدف


ساعات عمل الفوركس.


استخدام الفوركس وقت تحويل السوق، أدناه، لعرض الأسواق الرئيسية فتح وأوقات قريبة في المنطقة الزمنية المحلية الخاصة بك.


حول الفوركس تحويل المنطقة الزمنية.


لا يتم تداول سوق العملات الأجنبية ("الفوركس" أو "فكس") في بورصة منظم مثل الأسهم والسلع. بدلا من ذلك، يتكون السوق من شبكة من المؤسسات المالية وسماسرة تجارة التجزئة التي لكل منها ساعات العمل الخاصة بها. ولما كان معظم المشاركين يتداولون بين الساعة الثامنة صباحا والساعة الرابعة مساء. في منطقتهم الزمنية المحلية، وتستخدم هذه الأوقات كما السوق مفتوحة وأوقات قريبة، على التوالي.


الوقت والتاريخ: 05:02 بيإم 20-جانوري-2018 غمت.


انقر على منطقة زمنية لتوقيت ومواعيد نقل التوقيت الصيفي (دست).


ويفترض تحويل ساعات عمل الفوركس ساعات التداول المحلية "ساعة الحائط" من 8:00 صباحا إلى 4:00 مساء في كل سوق الفوركس. العطلات غير مشمولة. غير مخصص للاستخدام كمصدر وقت دقيق. إذا كنت بحاجة إلى الوقت الدقيق، انظر time. gov. يرجى إرسال الأسئلة والتعليقات، أو اقتراحات لمشرف الموقع @ تيمزونيكونفرتر.


كيفية استخدام الفوركس وقت تحويل السوق.


سوق الفوركس متاح للتداول 24 ساعة في اليوم، خمسة ونصف يوم في الأسبوع. يعرض فوركس ماركيت تايم كونفيرتر "فتح" أو "مغلق" في عمود الحالة للإشارة إلى الحالة الحالية لكل مركز سوق عالمي. ومع ذلك، فقط لأنك يمكن أن التجارة في السوق في أي وقت من النهار أو الليل لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك. معظم التجار الناجحين يفهمون أن المزيد من الصفقات ناجحة إذا أجريت عندما يكون نشاط السوق مرتفعا وأنه من الأفضل تجنب الأوقات التي يكون فيها التداول خفيفا.


وفيما يلي بعض النصائح لاستخدام الفوركس تحويل الوقت السوق:


ركز نشاط التداول الخاص بك خلال ساعات التداول لأكبر ثلاثة مراكز سوق: لندن، نيو-يورك، وطوكيو. وسوف يحدث معظم نشاط السوق عند فتح أحد هذه األسواق الثالثة. بعض أوقات السوق الأكثر نشاطا ستحدث عندما يفتح مركزان أو أكثر من مراكز السوق في نفس الوقت. سيشير محول الفوركس ماركيت تايم بوضوح إلى أنه عند فتح سوقين أو أكثر من خلال عرض مؤشرات خضراء "مفتوحة" متعددة في عمود الحالة.


الفوركس 101 & # 8211؛ أساسيات تجارة الفوركس.


الفوركس 101 & # 8211؛ أساسيات تجارة الفوركس.


الفوركس يقف على "النقد الأجنبي" مما يعني أن العملات الأجنبية يتم تداولها. سوق العملات الأجنبية هي أكبر سوق في العالم مع دوران حوالي 5.3 تريليون دولار (نعم، مع T!) في اليوم الواحد. 1 في سوق الفوركس، وهناك مجموعة متنوعة من اللاعبين المختلفة: البنوك والحكومات والشركات الدولية الذين يتعرضون للعملات الأجنبية وشركات التأمين والتجار المحترفين وصناديق التحوط والملايين من تجار التجزئة الهواة.


تجارة الفوركس هي شعبية جدا لأنه من السهل جدا للبدء، فمن الممكن (وإن لم يكن مستحسن) للتجارة مع حسابات صغيرة والتقلب ضخمة في بعض الأحيان تقدم إمكانات الربح كبيرة & # 8211؛ ولكن أيضا يجعلها محفوفة بالمخاطر.


هل تبحث عن وسيط؟ نوصي الأسواق إيك. نلقي نظرة على الموقع وتحميل منصة التجريبي المجاني - التجريبي يعني أن لديك فقط المال اللعب ويمكنك لا يزال لديك الوصول إلى سوق الفوركس الحقيقي.


جديد: فوريكس 101 دورة للمبتدئين.


جلسات تداول العملات الأجنبية.


سوق الفوركس ليس لديه نفس الأوقات المفتوحة والختامية مثل سوق الأسهم أو الأسواق المالية الأخرى. يمكنك تداول العملات 5 أيام في الأسبوع، 24 ساعة في اليوم من صباح الاثنين عند فتح الأسواق المالية الاسترالية، حتى ليلة الجمعة عندما يغلق السوق الأمريكية.


عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية، هناك 4 جلسات رئيسية على مدار اليوم:


سيدني: جلسة التداول الأسترالية (أود، نزد)


طوكيو: جلسة التداول الآسيوية (جبي)


لندن: جلسة التداول الأوروبية (غبب، ور، تشف)


نيويورك: جلسة التداول الأمريكية (أوسد، كاد)


عند تحديد أزواج الفوركس التي تقوم بتداولها، من المهم أن نفهم أن العملات الفردية تتحرك أكثر خلال فترة التداول الخاصة بها. وهذا يعني أن زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني عادة ما يتحرك أكثر خلال جلسة نيويورك (أوسد) والدورة الآسيوية (جبي). الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي هو الأكثر نشاطا خلال الدورة الاسترالية (أود) ونيويورك (أوسد). عموما، التداخل بين الجلسة الأوروبية والأمريكية هو جلسة التداول الأكثر نشاطا بشكل عام.


لا الفجوات، التعرض فوق الليل والمخاطر.


كمتداول فوركس، سوف تكون دائما قادرة على العثور على سوق تتحرك في أي وقت من اليوم. وعلاوة على ذلك، فإن ميزة مفتوحة على مدار 24 ساعة يعني أيضا أنه لا توجد فجوات سعر الإغلاق فتح مثل تداول الأسهم التي العديد من الفوركس التاجر تتمتع & # 8211؛ وتغلق أسواق الأسهم خلال الليل وعندما تفتح في اليوم التالي، يمكنك غالبا ما نرى فجوات كبيرة في الأسعار.


ومع ذلك، كمتداول فوركس، لديك التعرض خلال الليل، وأحيانا تقلبات الأسعار المتقلبة تحدث خلال الليل عندما كنت لا أمام شاشات الخاص بك والتي يجب أن تؤخذ في الاعتبار أيضا، ويمكن أن يكون عامل خطر.


أخبار وتداول العملات الأجنبية.


الأخبار والأحداث الاقتصادية الكلية تؤثر بشكل كبير على العملات وأسعار العملات الأجنبية. كمتداول فوركس، من الضروري تتبع الأحداث الهامة. حتى لو كنت تاجر التقنية بحتة، ومعرفة متى يتم جدولة الأحداث الأخبار هو المهم لاتخاذ قرارات التداول الصحيحة.


قبل وأثناء وبعد بيان صحفي تاجر لديه عدد قليل من الخيارات وهنا أهم نصائحنا للتعامل مع الأخبار كمتداول الفوركس:


1) لا تأخذ صفقات جديدة قبل الأحداث الهامة الأخبار.


2) إذا كان السعر على مقربة من الربح أخذ الخاص بك، أغلق موقفكم قبل الأخبار تأثير كبير ولا تقامر مع الأرباح الخاصة بك.


3) تشديد وقف الخسارة الخاصة بك عندما كنت في التجارة. في أوقات التقلبات العالية، قد لا يتم تنفيذ الصفقات على مستوى السعر الفعلي. ولذلك، قد يكون من األمان إغالق مواقفك الحالية قبل وقوع حدث إخباري.


4) انتظر 30 - 60 دقيقة بعد بيان صحفي قبل الدخول في تجارة جديدة. يمكن أن يكون تقلب الأسعار بعد الأخبار غير منتظم وغير قابل للتنبؤ. السماح للغبار تسوية قبل اتخاذ قرار.


والسؤال التالي هو الأحداث التي يجب أن تتبع الأحداث. فوريكسفاكتوري لديه تقويم الأخبار العظيمة التي تمنحك دائما أهم الأخبار لهذا اليوم. كما أنها تشير إلى الأخبار على أساس مستوى التأثير وتظهر العملة الأكثر تأثرا. فيما يلي قائمة بأكبر شركات السوق لتجار الفوركس:


(مؤشر أسعار المستهلك) الذي هو وكيل للتضخم قرارات أسعار الفائدة - أسعار الفائدة هي أهم سائقي الخرشنة الطويلة للعملات اجتماعات البنك المركزي (البنك المركزي الأوروبي، البنك المركزي الأوروبي، بنك انجلترا، البنك الوطني السويسري ، بنك اليابان، بنك الاحتياطي الأسترالي)


ما هو زوج العملات؟


حقيقة أن العملات يتم تداولها وتداولها في أزواج يجلب العديد من الخصائص الفريدة معها كما سنرى قريبا.


كلما نظرتم إلى اقتباس الفوركس والرسوم البيانية، سترى أن يتم نقل العملات باستخدام اسمين - الزوج. على سبيل المثال، ور / أوسد يعني أنك تتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي. وتسمى العملة الأولى (اليورو في هذه الحالة) العملة الأساسية؛ وتسمى العملة الثانية العملة اقتباس. وبالتالي، يظهر ور / أوسد كم دولار تحتاج إلى 1 يورو.


عرض التسعير وسعر الطلب.


عند النظر إلى خلاصة سعر الفوركس الخاص بالسمسار، سترى سعرين مختلفين لكل زوج من العملات الأجنبية: السعر وسعر الطلب. سعر الطلب هو السعر الذي يجب أن تدفعه عند إدخال صفقة شراء وسعر العرض هو السعر الذي يجب أن تدفعه عندما تريد الدخول في صفقة بيع؛ سعر الطلب هو دائما أعلى من سعر العرض. الفرق بين السعرين يطلق عليه "انتشار" (أو عرض سعر البيع) وهو يمثل تكاليف التداول وعمولات الوسيط.


توضح لقطة الشاشة أدناه طريقة عرض ميتاتريدر العادية. على اليسار في (1) ترى قائمة من أزواج العملات القابلة للتداول مع عرض السعر وسعر الطلب. في منتصف ترى نافذة تنفيذ النظام. يمكنك إدخال صفقة بيع لسعر العرض وتجارة شراء على الطلب.


الاختصاص والقصر أزواج الفوركس.


عادة ما يفرق متداولو الفوركس بين أزواج العملات الرئيسية والثانوية. أزواج الفوركس الرئيسية الستة هي الأزواج الأكثر تداولا، وعادة ما يفضلون ويوصىون بتجار البداية. وعلاوة على ذلك، فإن أزواج رئيسية عادة ما تكون أقل تكلفة للتجارة مما يعني أن "انتشار" هو أقل.


ويبين الجدول أدناه 6 شركات الفوركس مصنفة حسب النشاط اليومي.


وغالبا ما تسمى أزواج العملات الصغرى أيضا "الغريبة" وتشمل العملات المتداولة أقل مثل نزد (على الرغم من أن نزد شهدت زيادة هائلة في النشاط)، النرويجية النرويجية، التركية التركية، سغب سنغافورة، السويدية السويدية وغيرها الكثير. انتشار، وبالتالي التكاليف، لأزواج الفوركس طفيفة عادة ما تكون أعلى بكثير من ذلك.


تعليم الفوركس الخاص بك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تداول الفوركس، وهنا لدينا مقالات الفوركس إضافية ونصائح التداول.


مصطلحات الفوركس.


الدولار الاسترالي - اللقب للعملة الأسترالية.


كابل - الاسم المستعار للعملة في المملكة المتحدة (غبب)


الشمعدان - كيف التجار تصور معلومات الأسعار على الخرائط الخاصة بهم.


دوفيش & # 8211؛ سياسة مالية أخف مما يعني عادة انخفاض أسعار الفائدة لتحفيز الإنفاق.


هوكيش & # 8211؛ تشديد السياسة المالية التي عادة ما تعني ارتفاع أسعار الفائدة لتشجيع الادخار.


الكيوي - الاسم المستعار لعملة نيوزيلندا (نزد)


لوني - اللقب للعملة الكندية.


طويل - التجار لديهم "التجارة طويلة" عندما يشترون زوج العملات.


الرافعة المالية - آلية تستخدم من قبل التجار من أجل تداول صفقات أكبر مع حساباتهم.


بالنقاط - كما "السعر في نقاط" وانها وسيلة لقياس مسافات السعر في تداول العملات الأجنبية.


قصيرة - التجار لديهم "تجارة قصيرة" عندما يبيعون زوج العملات.


انتشار - الفرق بين العرض وسعر الطلب. انها اللجنة التي تدفع لدخول التجارة.


بدون تعليقات.


أضف تعليقا إلغاء الرد.


روابط سريعة.


نحن اثنين من الرجال من ألمانيا التي تعبت من 9 إلى 5 وشرعت في رحلة من العمر، والتجارة والسفر أينما ومتى نريد.


نحن متحمسون للعودة كما أننا لن يكون في مكان قريب إلى أين نحن اليوم دون مساعدة من التجار المخضرم الآخرين التي ساعدتنا في البداية.


إذا كنت تنظر في الانضمام إلى مجتمعنا، ونحن نشعر بالفخر من ثقتكم، ونحن سوف نتأكد من أن كل دقيقة مجانية لدينا سوف تنفق على جعل الاستثمار الخاص بك جديرة بالاهتمام.


تنويه المخاطر.


السعر العمل يبوك (مجانا)


أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك والحصول على إمكانية الوصول الفوري إلى الكتاب الاليكترونى العمل السعر.


مجموعة الفوركس للتدريب.


سوق الفوركس كان واحدا من الأسواق المالية الأصلية لتقديم عروض الأسعار للتجار على مدار الساعة خلال أيام العمل. وقد نشأ هذا الوضع إلى حد كبير بسبب الأهمية العالمية لتداول العملات للشركات والبنوك الموجودة في مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم.


وفي سوق النقد الأجنبي بين البنوك، فإن تجار الفوركس المحترفين الذين يعملون في مكتب فرعي واحد في أحد البنوك الدولية الكبيرة، يمرون عادة أوامر صرف العملات الأجنبية الخاصة بهم من العملاء المحليين إلى فرع تابع بحيث يمكن تنفيذ التجارة على مدار الساعة بكفاءة.


وما لم يقطعها عطلة مصرفية، فإن هذه العملية ستمضي عموما بطريقة منظمة مع مرور الوقت على مدار الساعة خلال ساعات سوق العملات العادية. البنوك التي تقع في كل مدينة رئيسية أو ثانوية تشارك في هذه الدورة لديها ساعات عمل عادية تشكل ما عرف في نهاية المطاف باسم تداول العملات الأجنبية أو جلسة تداول العملات.


وعادة ما تعطى كل جلسة من جلسات الفوركس نفس اسم مدينة مركز المال التي لديها ساعات العمل التي تتوافق معها. إذا كنت تبحث لاكتشاف أفضل وقت للتداول أزواج الفوركس، ثم فهم عندما جلسات الفوركس المختلفة تعمل وما هي العملات الأكثر سيولة خلال هذا الإطار الزمني يصبح مهما جدا.


ساعات عمل الفوركس العالمية.


تداول الفوركس يحدث حاليا بنشاط من سوق الفوركس الرسمية المفتوحة التي تحدث كل أسبوع بعد ظهر الأحد في الساعة 04:00 بتوقيت نيويورك في مدينتي أوكلاند ولينغتون في نيوزيلندا حتى يغلق السوق في نهاية المطاف بعد ظهر الجمعة الساعة 17:00 بتوقيت نيويورك في مدينة نيويورك.


وعلى الرغم من أن سوق الفوركس ككل لا يزال غير منظم ودون أي منظمة رسمية، فإن هذه الساعات تمثل أوقات تداول الفوركس الفعالة والعرفية التي يمكن خلالها للمتداولين تنفيذ معاملات الصرف الأجنبي في أزواج العملات.


بعد إغلاق نيويورك، قد تحدث كمية متواضعة من تداول العملات الأجنبية بعد ذلك في مدينة شيكاغو في الغرب الأوسط، وكذلك في مدينتي سان فرانسيسكو ولوس انجليس بالساحل الغربي. هذا النوع من التداول هو إلى حد كبير للعملاء المصرفية.


ومع ذلك، عندما يتوقف التجار الذين يعملون في البنوك الواقعة في تلك المدن عن الاقتباس والعودة إلى ديارهم يوم الجمعة، يغلق سوق الفوركس بشكل فعال لعطلة نهاية الأسبوع.


تداول الفوركس العادي ساعات من مراكز تداول العملات الرئيسية والثانوية.


كل من المراكز التجارية الرئيسية لديها ساعات العمل العادية التي معظم البنوك وتجارهم المهنية تبقي كل يوم، باستثناء عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. وفي جميع الحالات، تتداخل هذه الساعات مع ساعات العمل العادية لمركز تجاري رئيسي آخر. هذا التداخل يسمح بالتطور السلس والمستمر لتداول الفوركس في جميع أنحاء العالم.


ويبين الرسم البياني في الشكل 1 ساعات سوق الفوركس من كل مركز تداول العملات الأجنبية الرئيسية التي تم ترميزها من قبل الكتلة الاقتصادية أو البلد. ويشمل هذا المخطط ساعات للمدن ذات المناطق المالية المتطورة مثل فرانكفورت وباريس ولندن ونيويورك وأوكلاند ولينغتون وسيدني وطوكيو وهونغ كونغ وسنغافورة.


الشكل 1: يبين هذا الرسم البياني أوقات تداول الفوركس العادية لجميع مراكز تداول العملات الأجنبية الرئيسية والثانوية باستخدام الوقت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة كوقت أساسي. وتشمل هذه المراكز التجارية تلك الموجودة في المدن الأوروبية القارية مثل فرانكفورت وباريس. وبالإضافة إلى ذلك فإنه يشمل لندن ونيويورك ولينغتون وأوكلاند وسيدني وطوكيو وهونغ كونغ وسنغافورة.


ومن العناصر الهامة جدا التي يجب مراعاتها في الرسم البياني أعلاه أن ساعات العمل في مركز مالي رئيسي واحد - مثل لندن ونيويورك وطوكيو - تتداخل مع ساعات العمل في مركز آخر. وتتطابق هذه التداخلات مع أوقات أكبر بكثير من السيولة وحجم التداول بسبب ارتفاع عدد المشاركين في السوق الناشطين حاليا.


جلسات تداول العملات الرئيسية الثلاث.


وفي سوق التداول الفوري عبر الإنترنت، تتوافق جلسات التداول الرئيسية الثلاث للعملات بشكل عام مع ساعات العمل المصرفية العادية التي تعمل في المدن الرئيسية في لندن ونيويورك وطوكيو. كل من هذه المدن هي مركز المال الرئيسي في بلدانهم من بريطانيا العظمى والولايات المتحدة واليابان.


كل هذه المراكز المالية الكبرى لديها عدد كبير من البنوك الموجودة فيها والتي تجعل الأسواق بنشاط في مجموعة واسعة من أزواج العملات الأجنبية. وباإلضافة إلى التعامل مع عمالئها، تتداول هذه البنوك أيضا فيما بينها في سوق ما بين البنوك عبر الهاتف والسماسرة واستخدام أنظمة التعامل اإللكتروني.


البنوك التي تقع في مركز تجارة الفوركس معين وعادة ما ترى أحجام التداول أعلى في أزواج العملات التي تنطوي على العملة المحلية. على سبيل المثال، قد يرى بنك ياباني يقع في طوكيو حجم أكبر من المعاملات بالدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (أوسد / جبي) مقارنة بأي زوج من العملات الأخرى. وبالمثل، قد يرى بنك بريطاني يقع في لندن حجم كبير من تداولات غبب / أوسد.


دورة لندن: تأخذ هذه الجلسة التجارية النشطة جدا من طوكيو وتبدأ في الساعة 03:00 بتوقيت نيويورك، وتتدرب حتى الساعة 12:00 ظهرا أو بتوقيت نيويورك عندما يمر تجارها عموما الكتب إلى نظرائهم في نيويورك. وترى هذه الجلسة عادة ارتفاع حجم التداول بالعملات الأوروبية - مثل اليورو والجنيه الاسترليني - وأيضا في معابرها الرئيسية. جلسة نيويورك: تبدأ جلسة التداول الفوري هذه في الساعة 08:00 بتوقيت نيويورك وتغلق عند الساعة 17:00 بتوقيت نيويورك. يتداول تجار نيويورك بشكل كامل من نظرائهم في لندن في الساعة 12:00 ظهرا أو ظهرا بتوقيت نيويورك، وهكذا تتداخل هذه الجلسة مع لندن من الساعة 08:00 صباحا وحتى الظهر بتوقيت نيويورك، حيث يكون سوق الفوركس نشطا للغاية وسائلا. ولا تتداخل نيويورك مباشرة مع طوكيو، لذلك فإن تجار البنوك المؤسسية في نيويورك عادة ما يمرون الكتب إما إلى نظرائهم من الساحل الغربي أو إلى تلك الموجودة في مدن نيوزيلندا مثل أوكلاند أو ولينغتون أو إلى سيدني، أستراليا. العملات المتداولة مقابل الدولار الأمريكي والدولار الكندي تبدو أكثر نشاطا وسائلة خلال هذا الإطار الزمني. جلسة طوكيو: تبدأ هذه الجلسة الساعة 19:00 بتوقيت نيويورك وتغلق الساعة 04:00 بتوقيت نيويورك، ثم يتم نقل الكتب إلى نظرائها في لندن أو في مدن أوروبية أوروبية مثل فرانكفورت أو باريس. خلال تداخل طوكيو ولندن، سوق الفوركس هو مرة أخرى نشطة جدا والسائلة. أزواج العملات الرئيسية وتلك التي تنطوي على الين الياباني والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي تبدو أكثر نشاطا وسائلة خلال جلسة التداول هذه.


سوق الفوركس أوقات عقود التداول الصغرى والعقود الآجلة.


بالإضافة إلى جلسات التداول الرئيسية الثلاث المقابلة لساعات العمل في لندن ونيويورك وطوكيو، فإن العديد من جلسات تداول العملات الأجنبية البسيطة نسبيا جديرة بالملاحظة.


وتقدم بعض هذه الجلسات سيولة انتقالية لسوق الفوركس، حيث ينتظر افتتاح مركز رئيسي، في حين يوفر البعض الآخر سيولة إضافية في العملات الأقل نشاطا.


وبالإضافة إلى جلسة نيويورك الرئيسية، هناك دورتان تجاريتان صغيرتان للولايات المتحدة لتوفير السيولة لتجار الفوركس والعملاء المصرفيين خلال ساعات العمل في الولايات المتحدة. هذه الجلسات تتوافق مع ساعات العمل في شيكاغو، التي تدوم ساعة واحدة بعد نيويورك، وأيضا إلى الساعات التي لوحظت في مدن الساحل الغربي الولايات المتحدة مثل سان فرانسيسكو ولوس انجليس، والتي تدار بعد ثلاث ساعات من نيويورك ونهاية في فتح طوكيو.


وتوجد عدة جلسات تجارية صغيرة خارج الولايات المتحدة. ويتطابق الأول مع ساعات العمل العادية في ولينغتون وأوكلاند في نيوزيلندا التي تتداخل مع كل من دورة نيويورك ودورة طوكيو. كما تتداخل جلسة التداول في سيدني في أستراليا مع دورتي نيويورك وطوكيو. وفي آسيا، لا تتداخل الدورة التجارية لسنغافورة وهونغ كونغ مع نيويورك، ولكنها تتداخل مع كل من طوكيو ولندن.


عندما يتعلق الأمر العقود الآجلة للعملات، وبعض من العقود الأكثر نشاطا التجارة باستخدام الشبكة الإلكترونية سم المجموعة التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها. وتبدأ ساعات عملها بمبادرة مفتوحة لأوامر الشراء ومؤشرات السوق عند الساعة 17:00 بتوقيت نيويورك يوم الأحد، مع بدء التداول رسميا بعد ساعة من الساعة 18:00. خلال أيام الأسبوع العادية، يبدأ هذا السوق الآجلة للعملات ما قبل الافتتاح ينشط في الساعة 17:45 نيويورك مع بدء التداول في الساعة 18:00. يتوقف التداول في هذه العقود الآجلة للعملة في الساعة 17:00 بتوقيت نيويورك مساء كل يوم جمعة.


تداخل جلسة الفوركس تايمز.


التداخلات بين جلسات تداول العملات الأجنبية هي مهمة للتجار لأن تلك الأوقات تتوافق عادة مع فترات من زيادة سعر الصرف ونشاط النظام، وتقلب وحجم التداول.


ولعل أهم وأهم هذه التداخلات تحدث بين دورتي لندن ونيويورك. يبدأ هذا التداخل من الساعة 08:00 بتوقيت نيويورك حتى الساعة 12:00 ظهرا أو ظهرا في نيويورك. وخلال هذه الفترة الزمنية، يلاحظ عادة وجود سيولة عامة كبيرة، مع تركيز نشاط أكبر على الدولار الكندي والعملات الأوروبية المقتبسة مقابل الدولار الأمريكي.


ويحدث تداخل هام آخر بين الدورات البسيطة نسبيا لنيوزيلندا وسيدني وهونغ كونغ وسنغافورة ودورة طوكيو الرئيسية. هذا واحد من الساعة 20:00 بتوقيت نيويورك حتى الساعة 24:00 بتوقيت نيويورك، وتميل إلى تزويد التجار المزيد من السيولة في العملات المحيطية والآسيوية.


أوقات تداول الفوركس الأكثر خطورة.


يمكن لكل تاجر الفوركس من ذوي الخبرة ربما قائمة الوقت أو سلسلة من المرات عندما يعتقدون تداول الفوركس تميل إلى أن تكون أكثر خطورة من في أوقات أخرى. معظم هذه الأوقات العالية الخطورة التي يمكن أن تضع حساب المتداول في خطر تنطوي على تغييرات هامة في عوامل مخاطر السوق الرئيسية لتجار العملات التي عادة ما تشمل:


التقلب & # 8211؛ ويرتبط هذا المصطلح بدرجة حركة السوق الملحوظة، وقد أصبحت أنواع معينة من التقلبات، بما في ذلك التقلبات الضمنية والتاريخية والفعلية، تدابير هامة للمخاطر بالنسبة للعديد من التجار، وخاصة بالنسبة للمشاركني في تداول الخيارات. السيولة & # 8211؛ ويرتبط ذلك بعمق سوق الفوركس وقدرته على التعامل مع المعاملات الكبيرة بشكل فعال وتعكس تقييماته عادة عدد المشاركين في السوق الراغبين في تقديم عروض الأسعار. قدرة التنفيذ - يحدد عامل الخطر هذا ما إذا كان يمكن الدخول في المعاملات بشكل فعال دون العديد من إعادة التسعير بسبب تحركات السوق السريعة. الانزلاق - يشير هذا إلى الفرق بين المستوى الذي تم إدخاله في أمر وقف الخسارة ومستوى الأمر الذي يتم تنفيذه فعليا في حالة حدوث الطلب بسبب تحركات السوق. توزيع الصفقات - هذا هو الفرق بين أسعار العطاءات وأسعار الصرف المعروضة من قبل صانع السوق.


عادة ما تتدهور ظروف التداول بمعظم المعايير خلال أوقات تداول العملات الأجنبية للمخاطر، وقد تتميز بأمور من قبيل: زيادة التقلب، وانخفاض السيولة، والمزيد من إعادة التسعير، وزيادة الانزلاق على الطلبات، وتوسع نطاق التداول.


وكثير من تجار العملات يجدون أن أوقات تداول المخاطرة هذه قد تكون مشكلة بالنسبة لاستراتيجياتهم، وخاصة تلك التي تستند إلى التحليل الفني. تميل أساليب التداول الفنية إلى العمل بشكل أفضل في الأسواق ذات السيولة العالية والمنظمة لأن التحليل الفني يفترض أن سعر السوق قد خسر بالفعل جميع البيانات المتاحة، وهذا الافتراض يميل إلى الانهيار في الأسواق السريعة بسرعة استيعاب المعلومات الجديدة.


وبناء على ذلك، يفضل تجار الفوركس الأكثر تحفظا عادة بدلا من اتخاذ مواقف خلال فترات زمنية عالية الخطورة. أوقات تداول العملات الأجنبية التي يبدو أن تجنبها من قبل العديد من المهنيين الفوركس التي استراتيجيات أداء أفضل في الأسواق السائلة ومنظمة تشمل ما يلي:


الجمعة والأحد بعد الظهر - على الرغم من أن سوق الفوركس مفتوح من الناحية الفنية، وغالبا ما تكون السيولة رقيقة وينتشر التعامل على نطاق أوسع في هذه الأوقات بسبب انخفاض عدد المشاركين في السوق. العطلات المصرفية - يمكن أن تكون هذه مشكلة خاصة للسيولة عندما تحدث الأعياد في واحد أو أكثر من المراكز التجارية الرئيسية التي تشمل لندن ونيويورك وطوكيو. النشرات الإخبارية الرئيسية - ويمكن أن تشمل هذه النتائج الانتخابات، والصراعات والكوارث الوطنية، فضلا عن إعلانات من البنوك المركزية ذات النفوذ. بيانات البيانات الاقتصادية الرئيسية - يمكن للمتداولين التحقق من تقويم اقتصادي فوريكس لأوقات وتواريخ هذه الإطلاقات التي يتم تقديمها عادة قبل حدوث الإطلاق الفعلي. ومن الأمثلة البارزة على ذلك بشكل خاص رقم الرواتب في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة الذي يتم إصداره عادة في أول يوم جمعة من كل شهر في الساعة 8:30 صباحا بتوقيت نيويورك، والذي عادة ما يقابل الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت لندن.


ومع ذلك، فإن بعض تجار الفوركس يحبون في الواقع الاستفادة من الحركات الدرامية التي شهدها السوق خلال فترات التقلب العالية. ويشمل هؤلاء المشاركون تجار الأخبار الذين تم تصميم استراتيجياتهم للاستفادة من تقلبات الأسعار الكبيرة التي ينظر إليها عادة حول إصدار إعلانات الأخبار الرئيسية أو البيانات الاقتصادية. وكثيرا ما يتطلعون إلى تداول فترات أكثر تقلبا تركز على هذه النشرات الإخبارية الاقتصادية، والتي يتجنبها العديد من التجار الفنيين الموجهين من خلال تربيع المراكز حتى انتهاء الفترة الأكثر خطورة.


أفضل جلسات التداول في الفوركس.


ومن بين الاعتبارات الهامة في وقت التداول لكثير من تجار الفوركس اتخاذ قرار بشأن جلسات التداول التي عادة ما توفر أفضل فرصة لجعل الصفقات نظرا لاستراتيجيتها التجارية الخاصة. على الرغم من أن معظم التجار يفضلون ببساطة العمل خلال الاستيقاظ العادي أو ساعات العمل، قد يفضل بعض التجار لضبط ساعات العمل الخاصة بهم على أساس أزواج العملات التي تريد التداول أكثر من غيرها.


على سبيل المثال، قد لا يكون الشخص المهتم بالدرجة الأولى بالتداول بالين الياباني قادرا على التمتع بنفس درجة السيولة وتدفق المعلومات خلال جلسة التداول في نيويورك كما قد يرى خلال جلسة التداول الآسيوية عندما تتنافس البنوك اليابانية الكبيرة على العملات الأجنبية وتصدر اليابان بياناتها الاقتصادية الرئيسية. حتى لو كان مقرها فعليا في أوروبا أو الولايات المتحدة، فإن تاجر الين الياباني قد يختار ضبط ساعات الاستيقاظ والتداول لتتوافق بشكل أفضل مع معايير سوق الفوركس الياباني المحلي.


أساسا، تحديد أفضل جلسة تداول العملات الأجنبية لاستراتيجية معينة، تفضيلات نمط الحياة والقيود الأخرى ذات الصلة الوقت، مثل وظيفة أخرى، يمكن أن تكون معقدة وفريدة من نوعها لكل تاجر. ومع ذلك، يمكن أن يجعل من المنطق التجارية جيدة في كثير من الحالات للتاجر أن يستغرق بعض الوقت لتحليل السيولة تعتمد على الوقت وتقلبات ملامح كل زوج من العملات التي قد تكون التداول وتحسينها لاستراتيجية التداول الخاصة بهم والوضع.


خذ التداول الخاص بك إلى المستوى التالي، تسريع منحنى التعلم الخاص بك مع برنامج التدريب الفوركس الحرة.


أفضل ساعات تداول الفوركس.


أفضل وقت للتداول في الفوركس (العملات الأجنبية) هو عندما السوق هو الأكثر نشاطا. عندما يكون هناك المزيد من المتداولين نشطين، فإن فروقات التداول - الفرق بين سعر العرض والسعر المطلوب - تميل إلى التضييق. والنتيجة هي أن أقل من أموالك يذهب إلى صانع السوق - المتخصص الذي يتداول العملة المعنية - وأكثر من ذلك للمشتري والبائع.


4 البورصات الرئيسية.


أسواق التداول النشطة هي دائما أفضل دائما للتجار، سواء كنت تتداول في الفوركس، بورصة نيويورك أو أي سوق التداول المالي الأخرى.


ولكن بالنسبة لمتداولي الفوركس، هناك سبب وجيه آخر للتداول عندما يكون السوق أكثر نشاطا: التقلب. ونتيجة لطبيعة التبادلات الرئيسية الأربعة للبورصة - نيويورك ولندن وسنغافورة وطوكيو - عندما يكون هناك أكثر من تبادل مفتوح، فإن حجم التداول لا يزيد فقط، ولكن التقلبات تزداد بشكل ملحوظ حسنا. وعلى الرغم من أن المستثمرين كثيرا ما يخشون الأسواق المتقلبة، فإن التقلبات - أي مدى ومعدل تغير حقوق الملكية أو سعر العملة - جيد للتجار. وبدون التقلب، تظل الأسعار ثابتة ولا يمكن أن تكون التجارة مربحة. مع التقلب يأتي المخاطر، ولكن أيضا فرصة.


في جميع أنحاء العالم ساعات الفوركس الأسواق.


لدى فوركس خمسة عشر بورصة مستقلة حول العالم. وجميعها مفتوحة خمسة أيام أسبوعيا، من الاثنين إلى الجمعة. كل تبادل له ساعات تداول فريدة من نوعها، ولكن من وجهة نظر التداول، وأهم أربعة التبادلات وساعاتهم هي التالية (جميع الأوقات هي التوقيت القياسي الشرقي):


لندن: من 3 صباحا إلى 12 ظهرا (ظهرا) نيويورك: من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 5 مساء سنغافورة: من الساعة 3 مساء إلى الساعة 12 صباحا (منتصف الليل) طوكيو: من 7 مساء إلى 4 صباحا.


تداول ساعات تداول العملات الأجنبية.


في حين أن كل تبادل مستقل عن الآخر، فإنهم جميعا يتداولون نفس العملات. وهذا يعني أنه عندما يكون اثنان من هذه التبادلات الكبيرة الأربعة مفتوحة، فإن عدد التجار الذين يشترون بنشاط ويبيعون العملات يزيد بشكل ملحوظ.


وتنعكس العطاءات وتسأل عن الفوركس واحد الفوركس في العطاءات ويسأل عن أي تبادل مفتوح آخر، مما يقلل من انتشار السوق ويزيد من التقلب.


عند النظر إلى ساعات الصرف المذكورة أعلاه، يصبح من الواضح أن ساعات التداول في البورصات الرئيسية تحدث في سوقين في وقت واحد من:


من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، عندما يفتح كل من بورصة نيويورك ولندن من الساعة الثالثة مساء إلى الخامسة مساء، عندما يفتح كل من بورصة نيويورك وسنغافورة من الساعة 7 مساء إلى الساعة 12 صباحا (منتصف الليل) بالتوقيت الشرقي الشرقي، عند تبادل كل من طوكيو وسيدني مفتوحة من الساعة 3 صباحا إلى 4 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، عندما تكون بورصة طوكيو ولندن مفتوحة.


أفضل ساعات تداول الفوركس.


وهذه التداخلات الأربعة هي عادة أفضل ثلاث أوقات للتجارة. ومن بين هذه الأوقات، يكون الوقت الأكثر ملاءمة للتداول هو 8 صباحا إلى تداخل عند افتتاح أسواق نيويورك ولندن. ويمثل هذين المركزين التجاريين أكثر من 50 في المئة من جميع الصفقات في جميع البورصات ال 15 في جميع أنحاء العالم.


ومع ذلك، يمكن أن تنشأ حالات خاصة يمكن أن تجعل أي ساعة من النهار أو الليل وقت تداول مناسب. عادة، على سبيل المثال، من 5 مساء إلى 6 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ليس وقت واعد للتجارة؛ فإن التبادل المفتوح الرئيسي الوحيد هو تبادل سنغافورة، الذي يمثل أقل من 10 في المئة من حجم تداول الفوركس السنوي.


ومع ذلك، إذا كانت هناك أزمة سياسية أو عسكرية في أي مكان في العالم تطورت خلال هذه الساعة، فإن التقلب وحجم التداول من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع متوقع في الاستجابة، مما يجعل هذا الوقت مناسبا جدا للتجارة.


& # 34؛ & # أفضل 34؛ لا يعني & # 34؛ مربحة & # 34؛


إذا كنت قد بدأت للتو في التداول على الفوركس، فمن الجيد المضي قدما بحذر. وتتعامل صفقات العملات بشكل كبير - في بعض الأحيان ما يصل إلى 1000 إلى 1. وهذا يجعل فكرة الفوز كبيرة جذابة، ولكن أيضا يعني أنك يمكن أن تخسر معظم أموالك في تجارة واحدة. وخلصت دراسة سيتي بنك لعام 2018 إلى أنه على الرغم من أن 84 في المئة من تجار التجزئة في الفوركس يعتقدون أنهم قادرون على كسب المال، إلا أن 30 في المئة فقط من التعادل أو أفضل.


غالبا ما تكون فكرة جيدة لفتح حساب الفوركس الخاص بك في شركة تقدم للمستثمرين الجدد & # 34؛ التجريبي & # 34؛ حيث يتم احتساب النتائج ولكن المكاسب والخسائر هي خيالية.


على استعداد لبدء بناء الثروة؟ اشترك اليوم لمعرفة كيفية حفظ للتقاعد المبكر، معالجة الديون الخاصة بك، وتنمو القيمة الصافية الخاصة بك.


بعد معرفة كيفية إجراء ذلك في حسابك التجريبي، ستعرف بشكل أفضل كيفية المتابعة.


تنويه: الميزان لا يوفر الضرائب، والاستثمار، والخدمات المالية والمشورة. يتم عرض المعلومات دون النظر في أهداف الاستثمار أو تحمل المخاطر أو الظروف المالية لأي مستثمر معين وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. الأداء السابق لا یشیر إلی النتائج المستقبلیة. الاستثمار ينطوي على مخاطر، بما في ذلك احتمال خسارة من رأس المال.


كيفية تعيين جدول تداول الفوركس.


العديد من تجار الفوركس لأول مرة ضربوا السوق. وهم يشاهدون العديد من التقاويم الاقتصادية والتجارة بشكل فاحش على كل إصدار للبيانات، وعرض 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع سوق الصرف الأجنبي كوسيلة مريحة للتداول طوال اليوم. ليس فقط يمكن لهذه الاستراتيجية استنفاد احتياطيات المتداول بسرعة، ولكن يمكن أن يحرق حتى المتداول الأكثر استمرارا. على عكس وول ستريت، التي تعمل في ساعات العمل العادية، سوق الفوركس يعمل على ساعات العمل العادية من أربعة أجزاء مختلفة من العالم والمناطق الزمنية الخاصة بها، مما يعني أن يوم التداول يستمر طوال النهار والليل.


فما هو البديل للبقاء طوال الليل؟ إذا تمكن التجار من فهم ساعات السوق وتحديد الأهداف المناسبة، سيكون لديهم فرصة أقوى بكثير في تحقيق الأرباح ضمن جدول عملي.


[وضع جدول التداول هو مجرد جانب واحد من أن تصبح تاجر اليوم ناجحة. إنفستوبيديا's بيكوم a داي ترادر ​​كورس يوفر التعليم الشامل الذي يغطي مجموعة واسعة من المواضيع. مع أكثر من خمس ساعات من الطلب على الفيديو، والتمارين، والمحتوى التفاعلي، وسوف تتعلم استراتيجية ثبت وستة أنواع من الصفقات التي يمكنك استخدامها في أي سوق جنبا إلى جنب مع كيفية تقليل المخاطر.]


تجارة العملات هي فريدة من نوعها بسبب ساعات عملها. يبدأ الأسبوع في 6 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد ويستمر حتى الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة.


ولكن ليس كل ساعات اليوم جيدة على قدم المساواة للتداول. أفضل وقت للتداول هو عندما السوق هو الأكثر نشاطا. عندما يكون أكثر من واحد من الأسواق الأربعة مفتوحة في وقت واحد، سيكون هناك جو تجاري قوي، مما يعني أنه سيكون هناك تقلبات أكبر في أزواج العملات. عندما يكون سوق واحد فقط مفتوح، أزواج العملات تميل إلى الحصول على تأمين في انتشار ضيق من نقطة ما يقرب من 30 نقطة من الحركة. سوقين مفتوحة في آن واحد يمكن أن نرى بسهولة حركة الشمال من 70 نقطة، لا سيما عندما يتم الافراج عن الأخبار الكبيرة. (تحتاج إلى تجديد على مفاهيم الفوركس؟ أسئلة شائعة حول العملة التداول يغطي الأساسيات).


أولا، هنا لمحة موجزة عن الأسواق الأربعة (ساعات في إست):


نيويورك (من 8 صباحا حتى 5 مساء): وفقا ل "يوم تداول أسواق العملات" (2005) من قبل كاثي لين، نيويورك هي ثاني أكبر منصة فوركس في العالم، ويراقبها المستثمرون الأجانب بشكل كبير لأن الدولار الأمريكي متورط في 90٪ من جميع الصفقات. ويمكن أن يكون للتحركات في بورصة نيويورك (نيس) تأثير فوري وقوي على الدولار. عندما يتم دمج الشركات والانتهاء من عمليات الاستحواذ، يمكن للدولار كسب أو خسارة قيمة على الفور. (تعرف على طريقة واحدة للتنبؤ بالتحركات في بورصة نيويورك في أي اتجاه هو عنوان السوق؟) طوكيو (من الساعة 7 مساء إلى الساعة 4 صباحا): تأخذ طوكيو أكبر جزء من التجارة الآسيوية، قبيل هونغ كونغ وسنغافورة مباشرة. وكان أول مركز تجاري آسيوي يفتح. أفضل أزواج العملات بهدف (بالنسبة للمتداولين الذين يبحثون عن الكثير من الإجراءات) هم أوسد / جبي، غبب / تشف و غبب / جبي. و أوسد / جبي هو زوج جيد بشكل خاص لمشاهدة عندما سوق طوكيو هو السوق الوحيدة المفتوحة بسبب التأثير الكبير بنك اليابان لديها أكثر من السوق. (تعرف على هذا التأثير في الاستفادة من التدخلات في أسواق الفوركس، وأزواج العملات في استخدام علاقات العملات لصالحك.) سيدني (من الساعة 5 مساء إلى الساعة 2 صباحا): سيدني هي المكان الذي يبدأ فيه يوم التداول رسميا، وفي حين أنه أصغر الاسواق الضخمة، ترى الكثير من الاجراءات المبدئية عندما تفتح الاسواق مجددا بعد ظهر يوم الاحد لان التجار الفرديين والمؤسسات المالية يحاولون الاستقرار بعد كل الاجراءات التى قد تحدث منذ ظهر يوم الجمعة. لندن (مفتوح من الساعة 3 صباحا حتى الظهر): المملكة المتحدة تهيمن على أسواق العملات في جميع أنحاء العالم، ولندن هي المكون الرئيسي. لندن، المعروفة باسم العاصمة التجارية في العالم، تمثل ما يقرب من 34٪ من التجارة العالمية، وفقا لتقرير من إفس لندن. كما أن المدينة لها تأثير كبير على تقلبات العملة لأن بنك انجلترا، الذي يحدد أسعار الفائدة ويتحكم في السياسة النقدية لل غبب، قد أقام متجر في لندن. اتجاهات الفوركس غالبا ما تنشأ في لندن أيضا، وهو أمر عظيم للتجار التقني أن نأخذ في الاعتبار. (تعرف على المزيد حول كيفية تأثير البنوك المركزية على أزواج العملات في أسعار الفائدة بالنسبة لمتداولي الفوركس.)


كما ذكر سابقا، أفضل وقت للتداول هو عندما يكون هناك تداخل في أوقات التداول بين الأسواق المفتوحة. تراكب يساوي أعلى نطاق الأسعار، مما أدى إلى المزيد من الفرص. وفيما يلي نظرة فاحصة على التداخلات الثلاثة التي تحدث كل يوم:


الولايات المتحدة / لندن (من 8 صباحا إلى الظهر): يحدث أكبر تداخل داخل الأسواق في أسواق الولايات المتحدة / لندن. وفقا لكاثي لين، أكثر من 70٪ من جميع الصفقات يحدث عندما تتداخل هذه الأسواق لأن الدولار الأمريكي واليورو هما أكثر العملات شعبية في التجارة. إذا كان التاجر يبحث عن الوقت الأمثل للتجارة (عندما تقلب عالية)، من هذا سيكون الوقت المثالي. سيدني / طوكيو (من 2 صباحا إلى 4 صباحا): هذه الفترة الزمنية ليست متقلبة مثل تداخل الولايات المتحدة / لندن، ولكنها لا تزال توفر فرصة للتداول في فترة أعلى من تذبذب الأنبوبة. زوج العملات المثالي الذي يستهدف في هذه الفترة هو زوج يورو / ين ور / جبي، حيث أن هاتين العمالتين تتأثران. لندن / طوكيو (من 3 صباحا إلى 4 صباحا): هذا التداخل يرى أقل قدر من الإجراءات من التداخلات الثلاثة بسبب الوقت (معظم التجار في الولايات المتحدة لن يكونوا مستيقظين في هذا الوقت)، والتداخل لمدة ساعة يعطي فرصة ضئيلة لمشاهدة تحدث تغييرات كبيرة في نقطة.


(لمزيد من المعلومات المتعمقة حول أنواع أنشطة السوق التي يمكن توقعها في كل فترة، اقرأ نظام الفوركس الثلاثية).


وفي حين أن فهم الأسواق وتداخلاتها يمكن أن يساعد المتداول في ترتيب جدوله التجاري، إلا أن هناك تأثيرا واحدا يجب ألا ينسى: البيان الصحفي.


وهناك بيان صحفي كبير لديه القدرة على تعزيز فترة تداول بطيئة عادة. عندما يتم الإعلان عن البيانات الاقتصادية الرئيسية - وخاصة عندما يتعارض مع التوقعات المتوقعة - يمكن أن تفقد العملة أو كسب قيمة في غضون ثوان معدودة.


ومع ذلك، فقط بسبب العشرات من الإصدارات الاقتصادية يحدث كل يوم من أيام الأسبوع في جميع المناطق الزمنية، ويبدو أن تؤثر على جميع العملات، وهذا لا يعني التاجر يحتاج إلى أن يكون على بينة من كل منهم. من المهم إعطاء الأولوية لهذه الإطلاقات بحيث يتم مراقبة تلك الهامة، ويتم رصدها أقل من مجرد للمفاجآت. (لمزيد من التبصر، اقرأ التداول في النشرات الإخبارية).


وتشمل بعض النشرات الإخبارية الكبرى التي يجب مشاهدتها ما يلي:


عند إعداد جدول التداول، من المهم إجراء توازن قوي بين تداخلات السوق والنشرات الإخبارية. يجب على التجار الذين يتطلعون إلى تعزيز الأرباح أن يهدفوا إلى التجارة خلال الأوقات الأكثر تقلبا، مع إبقاء العين على البيانات الاقتصادية التي يتم إصدارها متى. هذا التوازن يسمح لبعض الوقت والتجار بدوام كامل الفرصة لوضع جدول زمني يعطيهم راحة البال، مع العلم أن الفرص لا الانزلاق بعيدا عندما تأخذ عيونهم قبالة الأسواق.

No comments:

Post a Comment